منابرأهل الأثر
نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 829894
ادارة المنتدي نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 103798
منابرأهل الأثر
نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 829894
ادارة المنتدي نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 103798
منابرأهل الأثر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى إسلامي للقرآن الكريم والمحاضرات والخطب الدينية الصوتية والمرئية والكتابات الإسلامية
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ _online.gif?rnd=0


 

 نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو عكرمة
مشرف
مشرف
أبو عكرمة


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ E8s7dt
عدد المساهمات : 633
نقاط : 790
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالأربعاء 17 فبراير 2010, 1:33 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








نسف
العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة
:











بسم الله الرحمن الرحيم





إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه
ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهد الله فلا مضل
له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمداً عبده
ورسوله ، صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين ، { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق
تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون } ، { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من
نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً ، واتقوا الله الذي
تساءلون به والأرحام ، إن الله كان عليكم رقيباً } ، "عليكم بسنتي وسنة
الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور
، فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار" ، ثم أما بعد :



يقول الله العظيم { إِنَّ اللهَ
جَامِعُ المُنَافِقِينَ وَالكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا } ، وقال أيضاً {
إِنَّ المُنَافِقِينَ فِي الدَّركِ الأَسفَلِ مِنَ النَّارِ ولَن تَجِدَ لَهُم
نَصِيرًا } ، وقد مُلئ القرآن بالآيات الدالة على أنَّ المنافقين لهم أشد العذاب
وأنكله وأقساه ..



ومن الأحكام التي قررها علماء
الإسلام هي أن إطلاق الأحكام تجري على الظاهر ، والله يتولى السرائر ، فإذا تحقق
الكفر في شخص ، أو ظهرت عليه علامات النفاق التي ذكرها الله ، فيجوز إطلاق الكفر
أو النفاق عليه ، وقد كان الصحابة يفعلون ذلك كثيراً كما قال حذيفة رضي الله عنه :
إن الرجل ليتكلم بالكلمة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فيكون بها منافقاً .
وكما قال عوف بن مالك لمن تكلم بالكلام القبيح : كذبت ولكنك منافق . وكذلك قال
أسيد بن حضير لسعد بن عبادة لما قال ذلك الكلام : كذبت ولكنك منافق تجادل عن
المنافقين . وأشباهُ هذا كثير جداً ..



وليس شرطاً أن يتحقق النفاق
باطناً ، ليُطلق على الرجل أنه منافق ، فإذا ظهرت علامات النفاق المعلومة جاز
تسميته بالمنافق لمن أراد أن يسميه كذلك ، ولهذا لم ينكر النبي صلى الله عليه وسلم
على أسيد بن حضير تسميته سعداً منافقاً مع أنه ليس بمنافق .



وهذا كله بخلاف المذبذب الذي ليس
مع المسلمين ولا مع الكفار فهذه من صفات النفاق وعلاماته التي لا تكون إلا في شخص
كان منافقاً في الظاهر والباطن .



ومن المنافقين الظاهر نفاقهم
ظاهراً وباطناً في زماننا ، العلمانيون ، فحكمهم في الإسلام أنهم زنادقة مرتدُّون
خارجون من الملة .






----------





فصلٌ : التعريف بالعلمانية وعلاقتها
بالإلحاد اللاديني :






العلمانية هي : دعوة إلى إقامة
الحياة على العلم الوضعي ومراعاة المصلحة بعيداً عن الدين ، وعزل الدولة والفرد عن
الدين ، وتسمى العلمانية :
SECULARISM .



فهو إذاً فكرٌ لا يعترف بالله ،
وهذا في العالم الغربي ، أما في العالم الإسلامي والعربي ، فبعضهم لا يُظهر إنكار
وجود الخالق حقيقة وصريحةً ولكنه ينكر وجوده مجازاً ومعنى ، لذا من زعم أنه مسلم
وعلماني في نفس الوقت فقد كذب في شهادته ، فإن الدين كله لله ، والمسلم كله لله ،
وحياة المسلم كلها لله ، قال تعالى { قُل إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحيَايَ
وَمَمَاتِي لله رَبِّ العَالَمِين } ، وبعض العلمانيين ينكر وجود الخالق أصلاً
حقيقةً .



أما الإلحاد فهو : مذهب فلسفي
يقوم على فكرةٍ عدمية أساسها إنكار وجود الله الخالق سبحانه .



فيتبيَّن أن الفكر العلماني هو
فكر متفرع وجزء لا ينفصل عن الفكر الإلحادي .






----------





فصلٌ : في نشأة العلمانية :





نشأت العلمانية في أوروبا في
أواخر القرن السابع عشر الميلادي ، وبعدها بدأت بالانتشار والتغلغل في أوساط طبقات
الشعوب الأوروبية .



أما سبب نشأتها كما سيأتي فهو
مضحك جداً ومثير للشفقة ، ونحن المسلمين نعتبر نشأة العلمانية هي إثبات لليهود
والنصارى أن دين الإسلام هو الحق وأن غيره باطل محرَّف منسوخ .



فنشأتها كانت بسبب تحول رجال
الدين في أوروبا إلى طواغيت ومستبدين ومحترفين سياسيين مُتستِّرين تحت ستار
الرهبانية والربَّانية وصلاحيات بيع صكوك الغفران ، وبسبب وقوف أولئك الرهبان
ورجال الدين ضد العلم التطبيقي ، واتَّهامهم العلماء بالهرطقة والهلوسة .



فهذا كله سبَّبَ وجود الكره من
الكثير من شعوب العالم الأوروبي ، مما أدى إلى وجود زمرة من المفكرين الملحدين
الذين يعارضون الكنيسة ويقفون ضد سيطرتها على العقول .



وهذا أيضاً من مميزات الشريعة
الإسلامية وخصائصها ، حيث إنها تدعوا إلى العلم بل هي انطلاقة العلماء في البحث
والاكتشاف ، وأكبر مثال اليوم الدكتور الفرنسي موريس بوكاي الذي قرر أن القرآن
الكريم يسبق العلم الحديث بمراحل كثيرة لا يمكن تصورها .



قال تعالى { وَفِي الأَرضِ آيَاتٌ
لِلمُوقِنِين (20) وَفِي أَنفُسِكُم أَفَلاَ تُبصِرُون } ، وقد وردت آيات كثيرة
تأمر بالاطلاع والبحث ، والقرآن أيضاً مغمور بالآيات التي تتحدث عن الكون ومراحل
خلق الإنسان وغير ذلك من العلوم التي أذهلت الغرب .






----------





فصلٌ : تلخيص معتقدات العلمانيين في
العالم العربي والإسلامي :






أولاً : الطعن في حقيقة الإسلام
والقرآن والنبوة ، وتكذيبها صراحة ، وبعضهم يلمّح ويشير إلى ذلك .



ثانياً : إنكار ورفض كل ما يميز
المسلم عن الكافر ، وزعمهم بأن البشر سواسية ، وهذا الاعتقاد يقتضي إنكار حقيقة
وجود الجنة والنار ، وأن المسلم الموحد في الجنة وأن الكافر في النار خالداً فيها
أبداً ، ومن الثوابت في ديننا بغض الكفار والبراءة منهم ولو كانوا آباءنا أو
إخواننا أو عشيرتنا .



ثالثاً : التعامل مع نصوص القرآن
والسنة تاريخيًّا ، فيزعمون أن الإسلام استنفذ أغراضه ، وهو عبارة عن طقوس وشعائر
روحية .



رابعاً : الزعم بأن الإسلام لا
يتلائم مع الحضارة ويدعو إلى التخلف .



خامساً : الدعوة إلى تحرير المرأة
وفق الأسلوب الغربي الفاسد .



سادساً : اقتباس الأنظمة
والقوانين والمناهج اللادينية من الغرب .



سابعاً : تربية الأجيال تربية لا
دينية .






----------





فصلٌ : التلاعب بالنصوص عند بني
علمان :






إنّ من عجائب الدهر ونوادره فهم
بني علمان للإسلام ، فهم الذين يطعنون في الإسلام تارة ويزعمون أنه لم يُنصف
المرأة ، وأنه يحتقرها ، ثم يلجئون إلى مجاملة الناس إذا اشتد عليهم الأمر ،
فيتركون التصريح بذلك ويلجئون إلى قلب النصوص والتلاعب بها ، ولو كانوا في ظل حاكم
مسلم يقيم شريعة الله لكانوا أكثر الناس حقارةً وأخرسهم ألسنة ، ولكن هذا زمن
الرويبضة ، ينطق فيه الجاهل بأمور العامة فيضِل ويُضل ، كما أخبرنا رسولنا عليه
الصلاة والسلام .






أما أبرز طرقهم في التلاعب بأحكام
الشريعة ، فتتلخص في اثنتين :






الأولى : زعمهم أن الأحكام تتغير
بمجرد تغير الزمان أو المكان ، وهذا لم يقله أحد من فقهاء المسلمين ، فالأحكام
أصلاً ليست معلَّقة بزمان ولا مكان ، وإنما ثابتة وسارية في كل زمان ومكان ، وإنما
الصحيح هو أنه قد تتغير بعض الأحكام بسبب نازلة معينة أو ظرف معين ، فإذا زال
الظرف أو زالت النازلة رجع الحكم إلى أصله ، أما ارتفاع الحكم على إطلاقه غير صحيح
، مثاله :



المرأة المسلمة لا يجوز للرجل
الأجنبي أن يرى عورتها ، وهذا حكم ثابت بالنص من الكتاب والسنة والإجماع ، لكن لو
حصل حادث لهذه المرأة فإما أن تموت أو يعالجها الرجل الأجنبي ويتضمن ذلك كشف
عورتها ، فحينئذٍ يجوز له أن يعالجها حتى لو أدى ذلك إلى كشف عورتها ، فإذا تم
العلاج رجع الحكم الأصلي وهو حرمة النظر إلى عورة المرأة المسلمة ، والمرأة كلها
عورة كما قال عليه الصلاة والسلام .



فالأحكام لا يرتفع حكمها ولكن على
حسب الظرف أو النازلة قد يختلف الحكم ، فإذا زال الظرف أو انتهت النازلة بقي الحكم
على الأصل .



قَبِل من قَبِل ورَفَض من رَفَض ،
فمن قَبِل فله الرضى ومن رفض فله السخط .



والأحكام ليس مناطها العلة كما
يزعمون ، بل منها ما ظهر لنا العلة منها ، ومنها مالم يظهر ، فما ظهر لنا نُسلِّم
به ونعمل به ، ومالم يظهر لنا أيضاً نسلم به ونعمل به ، وليس شرطاً أن تكون
الأحكام معللة حتى يعمل بها ، قال تعالى { لاَ يُسئَلُ عَمَّا يَفعَلُ وَهُم
يُسئَلونَ } .






الثانية : احتجاجهم بسماحة
الشريعة على تقريب الكفار ومودتهم ومساواتهم مع المسلمين ، وهذا لاشك أنه جهل
وبهتان عظيم ، فمن المعلوم في دين الله بالضرورة أن الكفار في نار جهنم خالدين
فيها أبداً ، وقد غضب الله عليهم ولعنهم ، وقد ملئ القرآن بالآيات الدالة على ذلك
، فكيف يحب المسلم من يبغضه الله ؟؟ هذا يستحيل عقلاً أن يكون في دين الله .



ومن المعلوم أيضاً بالضرورة في
دين الله ، أن السير على الطريق المستقيم هو بمخالفة أصحاب الجحيم .. !! .. قال
تعالى { اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم ، غير المغضوب عليهم ولا
الضالين } ..



والقرآن مملوء بالأمر ببغض الكفار
والبراءة منهم ، بل وقتالهم .






----------





فصلٌ : في الرد على العلمانيين
عقلاً :






فالعقل ينبذ العلمانيين الخونة
ويرميهم ويلفظهم ، ويستحيل لعقل بصير أن يتقبل أفكارهم ، لأن هناك معادلة بسيطة
جداً ، يعرفها الأطفال الصغار قبل الكبار ، وهي في التاريخ تُستدرك : فمروراً
بالغزوات الإغريقية في عهد الإسكندر المقدوني إلى حملات يوليوس قيصر إلى حملات
الفرس ثم إلى ظهور الإسلام وهيمنته على كل الحضارات بأيدي الخلفاء الراشدين رضي
الله عنهم ، ثم إلى قيام دولة بني أمية ، ثم إلى قيام دولة بني عباس ، وهلم جراً
..



فالذي يستقيم عقلاً هو أنه أيُّما
دولة كانت قوية ومسيطرة ومهيمنة على العالم فمن الضروري عقلاً أن تحاول نشر
عاداتها وتقاليدها وطريقتها في العالم ، وتحاول أن تجعل شعوب العالم تابعة لها .



وهؤلاء العلمانيون يدعون الناس
إلى التحضر وإلى الرقي ، بمتابعة الغرب والسير على نهجهم ، فهل هذه خطوة إلى
التطور والحضارة ؟؟ أم أنها خطوة للعبودية للغرب والتابعية ؟؟



إذاً الواجب على البقية الباقية
من عقلاء المسلمين أن ينبذوا العلمانيين وأشباههم ويحاربوهم ، لأنهم خونة شرعاً
وعقلاً .



والواجب على المسلمين أن يتمسكوا
بدينهم ويعودوا إليه ، حتى يكونوا أسياد الدنيا مثل قبل ، وقد سجل التاريخ إعجاب
الصليبيين لما دخلوا الشام في الحملة الصليبية الأولى ، فاكتشفوا الصابون الذي لم
يكن معروفاً عندهم ، بل وعرفوا الاصطرلاب ( هي آلة شبية بالبوصلة والمقياس )
وعرفوا آلات كثيرة وصناعات لم تشهد أعينهم رؤيتها من قبل .



وحال المسلمين اليوم قد شخَّصَهُ
سيِّد البشر عليه من ربي أفضل الصلاة وأتم التسليم ، فلا عبرة بقول ملحد كافر ولا
علماني منافق ، قال عليه الصلاة والسلام :



"إذا تبايعتم بالعِينة أي الربا - ، وأخذتم أذناب البقر
، ورضيتم بالزرع ، وتركتم الجهاد ، سلط الله عليكم ذُلاًّ لا ينزعه حتى ترجعوا إلى
دينكم" .



قلت : صدق رسول الله صلى الله
عليه وسلم .






----------





فصلٌ : في أقوال أهل العلم في الرد
على العلمانيين الملحدين وأشباههم :






فهذه أقوال أهل العلم الأبرار
الذين فقهوا مذاهب الفلاسفة والقدرية والدهريين والملحدين ، والرد على شبههم من
الفهم الصحيح للكتاب والسنة :



قال الإمام ابن الجوزي رحمه الله
في كتابه المشهور "تلبيسُ إبليس" :



( وقد رأينا من المتفلسفة من
أمتنا جماعةٌ لم يُكسبهم التفلسف إلا التحيُّر ، فلا هم يعملون بمقتضاه ولا بمقتضى
الإسلام ، بل فيهم من يصوم رمضان ، ويصلي ، ثم يأخذ في الاعتراض على الخالق وعلى
النبوات ، ويتكلم في إنكار بعث الأجساد ، ولا يكاد يُرى أحدٌ منهم إلا ضربه الفقر
فأضرَّ به ، فهو عامَّة زمانه في تسخطٍ على الأقدار والاعتراض على المقدَّر ) إلى
قوله :



( ولما كانت الفلاسفة قريباً من
زمان شريعتنا والرهبنة كذلك ، مد بعض أهل ملَّتنا يده إلى التمسك بهذه وبعضهم مدَّ
يده إلى التمسك بهذه ، فترى كثيراً من الحمقى إذا نظروا في باب الاعتقاد تفلسفوا
وإذا نظروا في باب التزهُّد ترهبنوا ، فنسأل الله ثباتاً على ملتنا وسلامة من
عدوِّنا إنه ولي الإجابة ) أهـ .



وقال الإمام ابن كثير رحمه الله
في تفسير قوله تعالى { أفحكم الجاهلية يبغون } :



( ينكر تعالى على من خرج عن حكم
الله المُحكَم المشتمل على كل خير الناهي عن كل شر ، وعَدَل إلى ما سواه من الآراء
والأهواء والاصطلاحات ، التي وضعها الرجال بلا مستند من شريعة الله ، كما كان أهل
الجاهلية يحكمون به من الضلالات والجهالات مما يضعونها بآرائهم وأهوائهم ، وكما
يحكم به التتار من السياسات الملكية المأخوذة عن ملكهم جنكز خان ، الذي وضع لهم
الياسق ، وهو عبارة عن كتاب مجموع من أحكام قد اقتبسها من شرائع شتى ، من اليهودية
والنصرانية والملة الإسلامية ، وفيها كثير من الأحكام أخذها من مجرد نظره وهواه ،
فصارت في بنيه شرعاً متبعاً ، يقدمونها على الحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله
عليه وسلم ، ومن فعل ذلك منهم فهو كافر يجب قتاله ، حتى يرجع إلى حكم الله ورسوله
، فلا يحكم سواه في قليل ولا كثير ) أهـ .



وقال الإمام الشوكاني رحمه الله
في تفسير آية { ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا } :



( قوله { ولا يزالون } ابتداء
كلام يتضمن الإخبار من الله عز وجل للمؤمنين بأن هؤلاء الكفار لا يزالون مستمرين
على قتالكم وعداوتكم حتى يردوكم عن الإسلام إلى الكفر إن استطاعوا ذلك وتهيأ لهم
منكم ، ثم حذر الله سبحانه الاغترار بالكفار والدخول فيما يريدونه من ردِّهم عن
دينهم الذي هو الغاية لما يريدونه من المقاتلة للمؤمنين ، فقال { ومن يرتدد منكم
عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم } إلى آخر الآية ، والرِّدة : الرجوع
عن الإسلام إلى الكفر ) أهـ .



وقال الشيخ العلامة المحدث أحمد
شاكر رحمه الله :



( وقد وقع المسلمون في هذه العصور
الأخيرة ، فيما نهاهم الله عنه من طاعة الذين كفروا ، فأسلموا إلى الكفار عقولهم
وألبابهم ، وأسلموا إليهم في بعض الأحيان بلادهم ، وصاروا في كثير من الأقطار رعية
للكافرين من الحاكمين ، وأتباعاً لدول هي ألد الأعداء للإسلام والمسلمين ، ووضعوا
في أعناقهم ربقة الطاعة لهم ، بما هو من حق الدولة من طاعة المحكوم للحاكم ) أهـ
من عمدة التفسير نقلاً عن كتاب حكم الجاهلية ص202 .






----------








والله هو العليم الحكيم ،،





..............


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كبير العطارين
عضو مثابر
عضو مثابر
كبير العطارين


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ 9440.imgcache
عدد المساهمات : 432
نقاط : 500
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالأربعاء 17 فبراير 2010, 6:11 pm

بارك الله فيك اخي ابو عكرمة
موضوع غاية في الاهمية
اسأل الله ان يحفظ الاسلام والمسلمين
وان يشدد وطأته علي اعداء الدين من الداخل والخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأثرية
إدارية
إدارية
الأثرية


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ E8s7dt
عدد المساهمات : 1792
نقاط : 2188
تاريخ التسجيل : 20/10/2009
الموقع : موقع الشيخ رسلان

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالأربعاء 17 فبراير 2010, 11:02 pm

بارك الله بك اخي
وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عكرمة
مشرف
مشرف
أبو عكرمة


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ E8s7dt
عدد المساهمات : 633
نقاط : 790
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالخميس 18 فبراير 2010, 2:18 am

حياكم الله يا اخوان
شاكر مروركم الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صالح
عضو جديد
عضو جديد
ابو صالح


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ E8s7dt
عدد المساهمات : 17
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 46

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالأحد 21 فبراير 2010, 3:21 pm

موضوع رائع
جزاك الله خيرا أخى فى الله أبوعكرمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عكرمة
مشرف
مشرف
أبو عكرمة


نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ E8s7dt
عدد المساهمات : 633
نقاط : 790
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ Empty
مُساهمةموضوع: رد: نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎   نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎ I_icon_minitimeالأربعاء 24 فبراير 2010, 5:11 pm

وإياكم جزى الله الجنة

حياك الله
شاكر مرورك أخي الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسف العلمانيين الكفرة ، بأقوال الفقهاء البررة‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عليهم لعنة الله الكفرة الفجرة ( الدنماركيين والهولنديين ) قبح الله وجوههم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منابرأهل الأثر :: المنبر الإسلامي الحر :: المنبر الإسلامي الحر-
انتقل الى: