| يدا بيد لختم كتاب الله | |
|
+4سارة الأثرية الداعية للخير خادم السنة 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: يدا بيد لختم كتاب الله الخميس 01 أبريل 2010, 4:01 am | |
| معـــــــــــــــــــــا نختم القــــــــراّن من باب التعاون علي البر والتقوي يسر منتديات منابر الهدي ان تبدأ هذه الحملة معا نختم القراّن الغرض من هذه الحملة التعاون والتكاتف بين بعضنا البعض لختم كتاب الله حفظا وتدبرا فكما قال النبي صلي الله عليه وسلم فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية منهج هذه الدورة ان شاء الله سيتم تحديد ورد حفظ لكتاب الله تبارك وتعالي اسبوعيا مع توفير تلاوة لهذا الورد من المصاحف المعلمة لسهولة الحفظ مع توفير تفسير ايات هذه التلاوة مع اتاحة التواصل بين الاعضاء مع مراعة حدود المخاطبة بين الجنسينهذه الحملة منقولة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الخميس 01 أبريل 2010, 4:30 am | |
| | |
|
| |
الداعية للخير مشرف
عدد المساهمات : 975 نقاط : 1173 تاريخ التسجيل : 14/11/2009 الموقع : قلوب احبتى
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الخميس 01 أبريل 2010, 1:48 pm | |
| ما شاء الله لا قوة الا بالله بارك الله لك فى جهدك اخى الكريم , وتقبل الله منك فعلا جميعنا بحاجة الى ذلك , وهو ادعى لمزيد من الحماس البناء وفى ذلك فليتنافس التنافسون. هيا اخى الكريم , فلتبدأ ثبتك الله واعانك اللهم امين | |
|
| |
الأثرية إدارية
عدد المساهمات : 1792 نقاط : 2188 تاريخ التسجيل : 20/10/2009 الموقع : موقع الشيخ رسلان
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الخميس 01 أبريل 2010, 3:08 pm | |
| بـــــــــــارك الله بك وبـــــــــعملك جزاك الله خيرا تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والأقوال | |
|
| |
سارة عضو نشيط جداً
عدد المساهمات : 93 نقاط : 106 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الخميس 01 أبريل 2010, 4:56 pm | |
| جزاك الله خيرا اخى الفاضل وبارك الله على هذا الجهد المبارك باذنه. ولكن ...ااذن لى اخى ما فهمت قصدك من هذه الملحوظة: مع اتاحة التواصل بين الاعضاء مع مراعة حدود المخاطبة بين الجنسين
كيف يكون التواصل مع مراعاة حدود التخاطب؟ صدقا انا لا اعلم , واعرفك اننى حديثة عهد بالالتزام , فاريد ان اتعلم منكم كل شئ. فانا ارى فى برامج قناة الناس لتحفيظ القران الاخوات يتصلن ويقران على الملأ , ويصحح لهن الشيخ. ففهمت ان هذا جائز شرعاً, لعلمى بان قناة الناس تتمتع بالمصداقية والتزام كتاب الله وسنته. ولكنى الان ما فهمت كلامك , فارجو ان توضح لى. واعتذر لكم عما اسببه لكم من ازعاج. | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 2:10 am | |
| - سارة كتب:
- جزاك الله خيرا اخى الفاضل
وبارك الله على هذا الجهد المبارك باذنه.
ولكن ...ااذن لى اخى ما فهمت قصدك من هذه الملحوظة:
مع اتاحة التواصل بين الاعضاء مع مراعة حدود المخاطبة بين الجنسين
كيف يكون التواصل مع مراعاة حدود التخاطب؟
صدقا انا لا اعلم , واعرفك اننى حديثة عهد بالالتزام , فاريد ان اتعلم منكم كل شئ.
فانا ارى فى برامج قناة الناس لتحفيظ القران الاخوات يتصلن ويقران على الملأ , ويصحح لهن الشيخ.
ففهمت ان هذا جائز شرعاً, لعلمى بان قناة الناس تتمتع بالمصداقية والتزام كتاب الله وسنته.
ولكنى الان ما فهمت كلامك , فارجو ان توضح لى.
واعتذر لكم عما اسببه لكم من ازعاج. اسأل الله تبارك وتعالي ان يثبتك علي دينه حتي تلقاه يجوز وضع الاستفسارات والرد عليها من الجنسين ولكن في حدود ضوابط لغة التخاطب بين الجنسين فلايجوز وضع كلمات قد تؤدي الي افتتان اي شخص او وضع ابتسامات او اي صور توحي بالاعجاب او ماشابه ذلك اما عن برامج قناة الناس لتحفيظ القران الاخوات يتصلن ويقران على الملأ , ويصحح لهن الشيخ فهذا فيه خلاف بين اهل العلم وانا اري انه لا يجوز لان قراءة القران تحتاج الي تحسين الصوت من قبل الاخت المتصلة وهذا ما قد يؤدي الي افتتان من في قلوبهم مرض واي استفسار انا في خدمتكم ان شاء الله بارك الله فيكم | |
|
| |
سارة عضو نشيط جداً
عدد المساهمات : 93 نقاط : 106 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 6:16 am | |
| - اقتباس :
- وانا اري انه لا يجوز
معذرة اخى ...تُرى هل غاب عن مسؤلى قناة الناس, وقناة الرحمة التى يرأسها شيخنا الجليل محمد حسان رأيك هذا فهناك برنامج ايضا على قناة الرحمة وتقرأ فيه الاخوات. هل شيخنا محمد حسان من الممكن الا يميل الى الارجح والاحوط؟ اسال الله ان يوفقنا ويهدينا الى ما فيه الخير. | |
|
| |
صقر السنة مشرف
عدد المساهمات : 625 نقاط : 770 تاريخ التسجيل : 19/10/2009
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 6:37 am | |
| بارك الله بك اخي خادم السنة وجزاك عنا كل خير | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 6:40 am | |
| بارك الله فيك اختي الفاضلة لقد ذكرت ان هناك قولان في المسألة واليك نص فتوي متعلقة بهذا الامر |
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فصوت المرأة بالنسبة للأجنبي عنها لا يخلو من حالتين: الحالة الأولى: أن يكون طبيعياً لا نغمة فيه ولا تمطيط ولا تليين. والحالة الثانية: أن يكون فيه نغمة وتمطيط. ففي الحالة الأولى لا حرج عليها في محادثتها وكلامها معه، ولا حرج عليه من الإصغاء إليها ومحادثتها ومحاورتها إذا لم يتلذذ بسماع صوتها، وإلا حَرُم عليه ذلك. كما جاء في رواية عن أحمد: ويحرم التلذذ بسماعه (صوت المرأة) ولو بقراءة. أما الحالة الثانية: فلا يجوز للمرأة تمطيط صوتها وتليينه بحضرة الأجنبي، ولا يجوز له قصد استماعها ولا الإصغاء لها. ولما كانت القراءة لا تخلو من نغم وتمطيط كُره للمرأة أن ترفع صوتها بالقراءة بحضرة الأجانب خشية الافتتان بصوتها، فإن أَمنت الفتنة لم يكره لها القراءة، وجاز لهم الإصغاء. جاء في نهاية المحتاج: فقد صرحوا (يعني علماء الشافعية) بكراهة جهرها في الصلاة بحضرة أجنبي، وعللوه بخوف الافتتان. وفي كشاف القناع: وتسر بالقراءة إن كان يسمعها أجنبي. وقال في رواية مهناعن أحمد: ينبغي للمرأة أن تخفض من صوتها في قراءتها إذا قرأت بالليل. ا.هـ والله أعلم.
|
جزاكم الله خيرا | |
|
| |
سارة عضو نشيط جداً
عدد المساهمات : 93 نقاط : 106 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 3:37 pm | |
| جزاك الله خيرا اخى حجتك قوية, وردك وافى ومقنع نسال الله الهداية والتوفيق | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الجمعة 02 أبريل 2010, 6:27 pm | |
| اسأل الله تبارك وتعالي ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال جزاك الله خيرا اختي الفاضلة | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله السبت 03 أبريل 2010, 5:00 am | |
| بسم الله نبدأ
الاسبوع الأول سورة الفاتحة سورة البقرة حتي الاية 20 :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::
سورة الفاتحة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
:: تفسير الجلالين ::
{ ٱلْحَمْدُ للَّهِ } جملة خبرية قصد بها الثناء على الله بمضمونها من أنه تعالى مالك: لجميع الحمد من الخلق أو مستحق لأن يحمدوه و(الله) علم على المعبود بحق { رَبّ ٱلْعَٰلَمِينَ } أي مالك جميع الخلق من الإنس والجنّ والملائكة والدواب وغيرهم وكل منها يطلق عليه عالم، يقال: عالم الإنس وعالم الجنّ إلى غير ذلك. وغلب في جمعه بالياء والنون أولو العلم على غيرهم وهو من العلامة لأنه علامة على موجده.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ٱلرَّحْمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ } أي ذي الرحمة وهي إرادة الخير لأهله.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ مَٰلِكِ يَوْمِ ٱلدّينِ } أي الجزاء وهو يوم القيامة وخص بالذكر لأنه لا ملك ظاهرا فيه لأحد إلا لله تعالى بدليل { لمن الملك اليوم لله الواحدالقهارِ } [40: 16] ومن قرأ مالك فمعناه مالك الأمر كله في يوم القيامة: أي هو موصوف بذلك دائما ك { غافر الذنب } [40: 3] فصح وقوعه صفة لمعرفة.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ } أي نخصك بالعبادة من توحيد وغيرهونطلب المعونة على العبادة وغيرها.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ٱهْدِنَا ٱلصّرَاطَ ٱلْمُسْتَقِيمَ } أي أرشدنا إليه ويبدل منه.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ صِرَاطَ ٱلَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ } بالهداية ويبدل من الذين بصلته { غَيْرِ ٱلْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ } وهم اليهود { وَلاَ } وغير { ٱلضَّالّينَ } وهم النصارى ونكتة البدل إفادة أن المهتدين ليسوا يهوداً ولا نصارى
والله أعلم بالصواب، وإليه المرجع والمآب وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا دائما أبدا، وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
سورة البقرة حتي الاية 20
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]}
{ الم } الله أعلم بمراده بذلك.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ذٰلِكَ } أي هذا { ٱلْكِتَٰبُ } الذي يقرؤه محمد { لاَ رَيْبَ } لا شك { فِيهِ } أنه من عند الله وجملة النفي خبر مبتدؤه ذلك والإشارة به للتعظيم { هُدًى } خبر ثانٍ أي هاد { لّلْمُتَّقِينَ } الصائرين إلى التقوى بامتثال الأوامر واجتناب النواهي لاتقائهم بذلك النار.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ٱلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ } يصدِّقون { بِٱلْغَيْبِ } بما غاب عنهم من البعث والجنة والنار { وَيُقِيمُونَ ٱلصَّلوٰةَ } أي يأتون بها بحقوقها { وَمِمَّا رَزَقْنَٰهُمْ } أعطيناهم { يُنفِقُونَ } في طاعة الله.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ وَٱلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ } أي القرآن { وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ } أي التوراة والإنجيل وغيرهما { وَبِٱلأْخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ } يعلمون.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ أُوْلَٰئِكَ } الموصوفون بما ذكر { عَلَىٰ هُدًى مّن رَّبّهِمْ وَأُوْلَٰئِكَ هُمُ ٱلْمُفْلِحُونَ } الفائزون بالجنة الناجون من النار.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ } كأبي جهل وأبي لهب ونحوهما { سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ } بتحقيق الهمزتين وإبدال الثانية ألفاً وتسهيلها وإدخال ألف بين المسهَّلة والأخرى وتركه { أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ } لعلم الله منهم ذلك فلا تطمع في إيمانهم والإنذار إعلام مع تخويف.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ خَتَمَ ٱللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ } طبع عليها واستوثق فلا يدخلها خير { وَعَلَىٰ سَمْعِهِمْ } أي مواضعه فلا ينتفعون بما يسمعونه من الحق { وَعَلَىٰ أَبْصَٰرِهِمْ غِشَٰوَةٌ } غطاء فلا يبصرون الحق { وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ } قوي دائم.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
ونزل في المنافقين { وَمِنَ ٱلنَّاسِ مَن يَقُولُ ءامَنَّا بِٱللَّهِ وَبِٱلْيَوْمِ ٱلأْخِرِ } أي يوم القيامة لأنه آخر الأيام { وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ } روعي فيه معنى (مَن)، وفي ضمير( يقول) لفظها.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ يُخَٰدِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ ءامَنُوا } بإظهار خلاف ما أبطنوه من الكفر ليدفعوا عنهم أحكامه الدنيوية { وَمَا يَخْدَعُونَ إلاَّ أَنفُسَهُمْ } لأن وبال خداعهم راجع إليهم فيفتضحون في الدنيا بإطلاع الله نبيه على ما أبطنوه ويعاقبون في الآخرة { وَمَا يَشْعُرُونَ } يعلمون أن خداعهم لأنفسهم، والمخادعة هنا من واحد( كعاقبت اللص)، وذكر الله فيها تحسين، وفي قراءة وما يخدعون.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ فِى قُلُوبِهِمْ مَّرَضٌ } شك ونفاق فهو يُمْرِضُ قلوبهم أي يضعفها { فَزَادَهُمُ ٱللَّهُ مَرَضًا } بما أنزله من القرآن لكفرهم به { وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } مؤلم { بِمَا كَانُواْ يَكْذِّبُونَ } بالتشديد أي نبي الله وبالتخفيف أي في قولهم آمنا.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ } أي لهؤلاء { لاَ تُفْسِدُواْ فِى ٱلأَرْضِ } بالكفر والتعويق عن الإيمان { قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ } وليس ما نحن فيه بفساد. قال الله تعالى ردّاً عليهم:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] { [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ءَلآ } للتنبيه { إِنَّهُمْ هُمُ ٱلْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لاَّ يَشْعُرُونَ } بذلك
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]}
{ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ ءامِنُواْ كَمَا ءامَنَ ٱلنَّاسُ } أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم { قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ ٱلسُّفَهَاءُ } الجهال؟ أي: لا نفعل كفعلهم. قال تعالى ردّاً عليهم: { أَلاَ إِنَّهُمْ هُمُ ٱلسُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لاَّ يَعْلَمُونَ } ذلك.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ وَإِذَا لَقُواْ } أصله لقيوا حذفت الضمة للاستثقال ثم( الياء ) لالتقائها ساكنة مع الواو { ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ قَالُوا ءامَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ } منهم ورجعوا { إِلَىٰ شَيَٰطِينِهِمْ } رؤسائهم { قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ } في الدين { إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ } بهم بإظهار الإيمان.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ ٱللَّهُ يَسْتَهْزِىءُ بِهِمْ } يجازيهم باستهزائهم { وَيَمُدُّهُمْ } يُمهلهم { فِي طُغْيَٰنِهِمْ } بتجاوزهم الحد بالكفر { يَعْمَهُونَ } يترددون تحيُّراً حال.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ أُوْلَٰئِكَ ٱلَّذِينَ ٱشْتَرَوُاْ ٱلضَّلَٰلَةَ بِٱلْهُدَىٰ } أي استبدلوها به { فَمَا رَبِحَت تِّجَٰرَتُهُمْ } أي: ما ربحوا فيها بل خَسروا لمصيرهم إلى النار المؤبدة عليهم { وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ } فيما فعلوا.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ مّثْلُهُمْ } صفتهم في نفاقهم { كَمَثَلِ ٱلَّذِى ٱسْتَوْقَدَ } أوقد { نَارًا } في ظلمة { فَلَمَّا أَضَاءتْ } أنارت { مَا حَوْلَهُ } فأبصر واستدفأ وأمِنَ ما يخافه { ذَهَبَ ٱللَّهُ بِنُورِهِمْ } أطفأه وجُمِعَ الضمير مراعاة لمعنى (الذي) { وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَٰتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ } ما حولهم متحيرين عن الطريق خائفين فكذلك هؤلاء آمِنُوا بإظهار كلمة الإيمان فإذا ماتوا جاءهم الخوف والعذاب.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
هم { صُمٌّ } عن الحق فلا يسمعونه سماع قبول { بِكُمْ } خرس عن الخير فلا يقولونه { عُمْىٌ } عن طريق الهدى فلا يرونه { فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ } عن الضلالة.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ أَوْ } مثلهم { كَصَيّبٍ } أي كأصحاب مطر وأصله (صَيْوب) من (صاب يَصُوب) أي ينزل { مِّنَ ٱلسَّمَاءِ } السحاب { فِيهِ } أي السحاب { ظُلُمَٰتٌ } متكاثفة { وَرَعْدٌ } هو الملك الموكل به وقيل صوته { وَبَرْقٌ } لمعان سَوْطِه الذي يزجره به { يَجْعَلُونَ } أي أصحاب الصِّيب { أَصَٰبِعَهُمْ } أي أناملهم { فىءَاذَانِهِم مِّنَ } أجل { ٱلصَّوٰعِقِ } شدّة صوت الرعد لئلا يسمعوها { حَذَرَ } خوف { ٱلْمَوْت } من سماعها. كذلك هؤلاء: إذا نزل القرآن وفيه ذكر الكفر المشبه بالظلمات، والوعيدُ عليه المشبه بالرعد والحجج البينة المشبهة بالبرق يسدّون آذانهم لئلا يسمعوه فيميلوا إلى الإيمان وترك دينهم وهو عندهم موت { وَٱللَّهُ مُحِيطٌ بِٱلْكٰفِرِينَ } علماً وقدرةً فلا يفوتونه.
{ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] }
{ يَكَادُ } يقرب { ٱلْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَٰرَهُمْ } يأخذها بسرعة { كُلَّمَا أَضَاء لَهُم مَّشَوْاْ فِيهِ } أي في ضوئه { وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ } وقفوا، تمثيل لإزعاج ما في القرآن من الحجج قلوبَهم وتصديقهم لما سمعوا فيه مما يحبون ووقوفهم عما يكرهون. { وَلَوْ شَاءَ ٱللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ } بمعنى أسماعهم { وَأَبْصَٰرِهِمْ } الظاهرة كما ذهب بالباطنة { إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ } شاءه { قَدِيرٌ } ومنه إذهاب ما ذُكِرَ.
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:" مَن دعى إلى هُدَى كان له من الأَجْرِ مِثْلُ أجور من تَبِعَهُ لا يَنْقُصُ ذالك من أُجوِرهِم شيئا؛و من دعى إلى ضلالةٍ كان عليه من الإثْمِ مثلُ آثام من تبعه لا ينقص ذالك من آثامِهِم شيئا."من باب الدعوة الي الخير نرجوا من الاخوة والاخوات الدعوة الي هذه الحملة
نسألكم الدعـــــــــــــــــاء | |
|
| |
الأثرية إدارية
عدد المساهمات : 1792 نقاط : 2188 تاريخ التسجيل : 20/10/2009 الموقع : موقع الشيخ رسلان
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله السبت 03 أبريل 2010, 3:08 pm | |
| بارك الله بك وبجهدك أخي بدات معك مراجعة التفسير والحفظ يسر الله لك عملك وأثابك الجنة | |
|
| |
سلوى عضو نشيط
عدد المساهمات : 51 نقاط : 58 تاريخ التسجيل : 03/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله السبت 03 أبريل 2010, 11:03 pm | |
| جزاك الله خيرا اخى المبارك وسابدا معكم فورا من الان باذن الله مع اتاحة التواصل بين الاعضاء مع مراعة حدود المخاطبة بين الجنسين الحمد لله ساراجع مع اختى الداعية للخير ,فلا مشاكل بالنسبة لى فى التواصل . فقط انتظر عودنها بسلامة الله حتى نبدا الحفظ والمراجعة جزاكم الله عنا كل خير | |
|
| |
خادم السنة عضو نشيط
عدد المساهمات : 59 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 23/03/2010
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله الأربعاء 07 أبريل 2010, 6:10 pm | |
| | |
|
| |
دموع عابدة عضو مثابر
عدد المساهمات : 326 نقاط : 372 تاريخ التسجيل : 14/11/2009 الموقع : دمعة في ظلام الليل
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله السبت 03 يوليو 2010, 6:30 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ::: خادم السنة يعلم الله انني اتحسر كثيرا عندما ارى ان الموضوعات الاخرى واصل اصحابها في طرحها وان احد اعظم الموضوعات بمنتدانا الحبيب توقفت المتابعة فيه من فترة كنت اظن هذا ربما بانشغال معظم اعضاء المنتدى بفترة امتحانات ويعلم الله انني دخلت كثيرا لمنتدى واصبر لمراجعة هذا الموضوع ووجدت انه متوقف كما هو الحال هنا اخي واخوتي واخواتي بالمنتدى اين الهمَّة واين العنوان ::: يدا بيد لختم كتاب الله اني اعرف انه ربما معظمنا يحفظ كثيرا من القرآن او القرآن كاملا ولكنها فرصة للمراجعة وللحفظ المفسَّر وليكون حفظا عن فهم وتطبيق وفقنا الله واياكم لحفظ كتابه والعمل به قلبا وقالبا وارجو مواصلة الكتابة ومتابعة هذا الموضوع اخي خادم السنة اظن ان طلبي فيه تكليف ولكنه تكليف التشريف بتعهُّد كلمات الله لا تتوقف ابدا اخي بكل اسبوع حتى يكتمل ونسأل الله التوفيق والاخلاص في العمل جزاكم الرحمن خيرا ولا تنسونا من صالح الدعاء | |
|
| |
أبو عمار الأثري المدير العام
عدد المساهمات : 2064 نقاط : 2347 تاريخ التسجيل : 18/10/2009 الموقع : منابر الهدى الأثرية
| موضوع: رد: يدا بيد لختم كتاب الله السبت 03 يوليو 2010, 6:38 pm | |
| جزاك الله خيرا حبيبي في الله نرجوا منك ومن جميع الأعضاء المواصلة بارك اله بك أختي دموع عابة على التنبيه | |
|
| |
| يدا بيد لختم كتاب الله | |
|