منابرأهل الأثر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى إسلامي للقرآن الكريم والمحاضرات والخطب الدينية الصوتية والمرئية والكتابات الإسلامية
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 المفاوضات غطاء للاستيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنى
عضو مثابر
عضو مثابر



عدد المساهمات : 237
نقاط : 311
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

مُساهمةموضوع: المفاوضات غطاء للاستيطان   الأحد 28 مارس 2010, 11:51 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك آلاف المواطنين في المسيرة الحاشدة التي نظمتها حركة "حماس" في محافظة رفح جنوب قطاع غزة بعد ظهر اليوم الجمعة (26-3) نصرةً للأقصى والمقدسات.
وأكد الشيخ منصور بريك، القيادي في "حماس" خلال كلمته في نهاية المسيرة أن "هذه الجموع خرجت لتعلن عن غضبها وحرقتها على ما يحدث بالأقصى المبارك، مطالباً القمة العربية باتخاذ مواقف جادة لحماية المقدسات والذود عنها".
وتوجه بريك إلى الزعماء العرب بقوله: "عليكم أيها الحكام يوم غد أن تدعموا برنامج المقاومة لأننا ننصحكم بواقع وبتجربة مريرة خضناها مع الاحتلال الصهيوني في كل البقاع، وعليكم أن تقرروا برنامج سياسي جديد لتواجهوا به الهجمة الصهيونية على الأقصى".
كما طالب باتخاذ "قرار واضح يخرج من طور الخطب الرنانة والشعارات والبيانات اتجاه كلا القضيتين دعم برنامج المقاومة والهجمة الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك، والخروج بقرارات تترجم إلى واقع ملموس معنوي ومادي وسياسي".
ووجه بريك نداء للأمة العربية والإسلامية "أن تخرج ممثلة في قرارها الرسمي والشعبي لتعلن مقاطعتها الرسمية والفاعلة للبضائع الصهيونية"، داعياً علماء الأمة إلى أن "يعتلوا منصة الدفاع عن المسجد الأقصى ويخرجوا ليعلنوا للقاصي والداني ميلاد صلاح الدين الجديد، مشدّداً على ضرورة "الاستنهاض لكسر الحصار عن غزة والإعلان عن قرار مجموع من جميع الدول العربية حول ذلك".
إلى ذلك؛ دعا بريك القمة العربية إلى "الضغط على سلطة "فتح" في الضفة للإفراج عن المعتقلين من كل فصائل المقاومة وإطلاق الحريات لأبناء الشعب للخروج بمسيرات حاشدة دفاعا عن مقدساتهم"، لافتاً إلى أنّ "المفاوضات العبثية تمثل غطاءً واضحاً للاستيطان الذي يقوم به الاحتلال بكل بقاع الضفة بما فيها القدس المحتلة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفاوضات غطاء للاستيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منابرأهل الأثر :: المنبر العام :: منبر الأخبار العامة-
انتقل الى: